القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الوقت المثالي لشرب المياه للتخسيس

جميع من يتبعون حميات غذائية مختلفة لإنقاص الوزن والتخسيس يعلمون أهمية شرب المياه بكثرة وإستبدال الغذاء بمياه الشرب وتأثيره القوي على خسارة الوزن ولكن هناك أوقات للشرب فعالة بشكل أكبر وهي الأمثل لتناول المياه للتخسيس وسنوضح لك خلال السطور القادمة ما هي الأوقات التي يجب عليك تناول المياه خلالها إذا كنت تتبع حمية غذائية لتخسيس الوزن والسبب وراء ذلك.

فتاة تمسك كوب مياه مع ساعة

الأوقات الأفضل لتناول المياه للتخسيس

كوبين من المياه عند الإستيقاظ

قد ذكرنا في وقت سابق في موضوع كيف تقوم بتخسيس وزنك بواسطة المياه أهمية شرب المياه في الصباح عند الإستيقاظ حيث يكون الجسم لديه قدرة أكبر على حرق الدهون بالإضافة إلى فوائد آخرى يكتسبها جسم الإنسان عند تناوله للماء عند الإستيقاظ مثل الترطيب والمساهمة في رفع كفاءة عملية الهضم.

فتاة تتناول المياه والقهوة

عند شعورك بالجوع من الأوقات الأفضل للشرب

الوقت الأمثل لتناول الماء عند إتباعك حمية غذائية لخسارة الوزن بشكل فعال هو عند الشعور بالجوع حيث يساهم ذلك في مقاومة إحساسك بالجوع وإضفاء الشعور بالشبع للجسم من خلال تناول كوب مياه.

فتاة تشرب المياه للتخسيس


قبل تناول الطعام

من الخطوات الهامة التي تساعدك على تخسيس وفقدان الوزن وتمنحك الطاقة أيضاً شرب كوب أو كوبين من المياه في الأوقات التي تسبق تناول الطعام بنصف ساعة للمساهمة في الشعور بإمتلاء المعدة عند تناول الطعام.

فتاة تتناول الطعام

تناول المياه قبل النوم له العديد من الفوائد منها التخسيس

تناولك لكوب مياه قبل النوم له الكثير من المزايا فبخلاف مساعدة تناولك للمياه قبل النوم على فقد الجسم للأملاح الزائدة بداخله ووقايته من تشنجات العضلات مثل "night leg cramps" فإنه يساعدك أيضاً على التخسيس وخسارة المزيد من الوزن لأنه يقوم بحرق المزيد من الدهون أثناء النوم.

فتاة نائمة

من الأوقات الأفضل لشرب المياه تناوله أثناء ممارسة الرياضة

شرب المياه أثناء ممارستك للتمارين الرياضية يمنحك المزيد من الحيوية والطاقة الازمة لإستكمال ممارستك للرياضة إذ يقوم القلب بعملية ضخ الدم على نحو أفضل إلى العضلات مما يجعلك أكثر حيوية خلال أدائك للتمارين الرياضية المختلفة التي تساعدك على تخسيس الوزن وفقدان الدهون الزائدة.

أداة للقياس بالمتر حول كوب مياه

فوائد المياه للإنسان

وبخلاف إستخدام آلية شرب المياه كأحد المقومات الهامة التي تساعدك على تخسيس وزنك إذا قمت بإتباعها على نحو جيد فإن المياه لها العديد من المنافع والفوائد الآخرى التي تعود على الإنسان وينصح دائما بالإكثار من شرب المياه بالكميات الازمة خاصة في فصل الصيف كوقاية للجسم من الكثير من المشاكل التي تحدث بسبب حرارة الجو التي ذكرناها في موضوع فوائد الماء لجسم الإنسان سابقاً وهنا سنذكر أهم فوائد شرب المياه للإنسان في النقاط الآتية:
  1. تنظيم درجة حرارة جسم الإنسان بإستمرار
  2. يساهم في توازن السوائل التي تجعل جسم الإنسان يقوم بالعمليات الحيوية الهامة
  3. المياه هامة لتكوين الكولاجين الذي يرطب ويحفظ للبشرة نضارتها
  4. يمكنك تخسيس الوزن بواسطة شرب المياه عند إتباع حميات غذائية لأطعمة محددة في أوقات منتظمة
  5. المياه تجعل إستفادة جسم الإنسان من الفيتامينات وكذلك المعادن فعالة للغاية فشرب المياه يجعل الجسم يستفيد منها بشكل أكبر



تعليقات