القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو اللو برشر والهاي برشر؟

اللو برشر والهاي برشر قطعتان من المكونات الرئيسية لفلتر مياه 7 مراحل، والفلاتر التي تعمل بنظام المُعالجة "ro" في تنقية الماء بوجه عام، ولكل قطعة منهما وظيفة مُحددة يقوم بها أثناء عمل الفلتر.


اللو برشر والهاي برشر



وظيفة اللو برشر

وظيفة قطعة اللو برشر "low pressure" في الفلاتر هي تنظيم عملية تشغيل وفصل المضخة بشكل أوتوماتيكي عن طريق الضغط بواسطة المياه عن طريق خرطوم الإمداد الواصل إلى اللو برشر على جزء داخل القطعة يُشبه الزرار عند بداية عمل الفلتر.




وظيفة الهاي برشر

أما وظيفة قطعة الهاي برشر في فلاتر المياه انها القطعة المسؤولة عن عملية فصل التيار الكهربائي للفلتر عند وصول مياه الخزان إلى الحد الأقصى لها وإمتلائه بالماء يحدُث ضغط بواسطة المياء على قطعة داخلية داخل الهاي برشر تُشبه الزرار تقوم بفصل عمل المضخة.




مكان الهاي برشر في الفلتر

الهاي برشر يوجد بعد الممبرين "الوحدة المسؤولة عن عملية التناضح العكسي"، وقبل المرحلة التي تليها مُباشرة للقيام بفصل التيار الكهربائي عن مضخة الفلتر عند إمتلاء خزان الفلتر.




مكان اللو برشر في الفلتر

اللو برشر دائماً ما يتبع المرحلة الأولى في فلتر 7 مراحل أو أي فلاتر "ro" لإن هذا هو المكان المثالي لوجود قطعة اللو برشر في الفلتر للحفاظ على مضخة الفلتر، ويُمكن تركيبه بين المرحلة الثانية والثالثة للفلتر أو بعد المرحلة الثالثة، ولكن المرحلة الأولى هى المكان الافضل لقطعة اللو برشر.



أعطال الهاي برشر واللو برشر

أعطال الهاي برشر واللو برشر في الفلتر تتمثل في عطب الجزء الداخلي الذي يستجيب لضغط الماء من خراطيم الإمداد الموصلة له، ولمعرفة المزيد عن ما الذي يتسبب به عطب هذا الجُزء يُمكنك الرجوع إلى موضوع 5 أسباب لعدم فصل مضخات فلاتر المياه، وموضوع المشاكل الشائعة لجميع انواع فلاتر المياه.


تعليقات